السبت، 6 يوليو 2013

إرادة 33 مليون مصري

منذ أيام قليلة كنا نحتفل بعرس الحرية والديمقراطية ، ديمقراطية جاءت بخروج الناس الي الشوارع معبرين عن رفضهم للنظام الاخواني الحاكم ، رفضهم للظروف التي يعيشونها منذ قرابة العام ، رفضهم لسوء إدارة للدولة ، رفضهم للوضع الذي آلت اليه البلاد . خرج الملايين في كل الميادين معبرين عن مطالبهم والتي توحدت كلها في رحيل الرئيس مرسي .
راي كل العالم المنظر المبهر الذي أظهر قوة الشعب المصري ورغبته الرافضة لاستمرار نظام الاخوان ، رأوا وسمعوا هتافات المتظاهرين السلميين ، رأوا الشكل الحضاري والتجانس والتوافق في الشوارع كلها تغني وتفرح تنادي حرية حرية ،، صوت الحرية بينادي في كل شارع في بلادي .
خرجنا لنعبر ونقول رأينا بديمقراطية وحرية ، خرجنا بكل سلمية ، خرجنا بكل سلام ومحبة ، خرجت المرأة والفتاة والرجل والشاب والعجوز والمعاق خرج الاطفال يمسكون في ايدي زويهم ،، خرج الكل بفرح وكأنهم في عيد ،، ينظرون في وجوه بعضهم البعض ويقولون نعم ستنتصر ارادة الشعب ،، ادارة الشعوب التي تحدد مصرائرها .
وحدث الامر الجلل العظيم انحازت القوات المسلحة لارداة الشارع وساندت ودعمت ووقفت بجانب مطالب الشعب واعطي فرصة للرئيس مرسي 48 ساعة لتحقيق مطالب الشارع ولكنه خرج بخطاب يعملنا فيه معني كلمة شرعية التي كررها 198 مره خلال ساعتان ونصف ... اصابنا الاحباط .. ليس هذا ما انتظرناه ليس هذا ما كنا نريده ... ليست شرعيتك في اختيارك بالصندوق فقط ولكن شرعيتك بما تحققه لهذا البلد العظيم وهذا الشعب الذي علي شفا المجاعة والكبت والاختناق من العوز والاحتياج ... لم نري سياسة واضحة ولا خطوات ولا خطط استراتيجية ... لم نري سوى الخراب الذي جاء كالجراد علي ارض مصر العظيمة.
انتصرت ارداة الشعب وانتصرت الديمقراطية وحصل الشعب علي حريته من نظام مستبد قمعي ... هذه مطالبنا هذه حريتنا هذه الديمقراطية التي اخترناها ... فهل يحترم العالم ارداة 33 مليون مصري. 


هناك تعليق واحد:

  1. لا احد يستطيع ان يقف امام ارادة الشعوب .. لو تذكرنا معا .. ثورة 25 يناير كيف واجهة اكثر الانظمه استبدادد على مستوى العالم واستطاعة ان تحقق انجازات وجائت الموجه الثتنيه لتواجه نوع اخر من الاستبداد ونجحت ايضا فى التخلص من هذا الاستبداد وما زال هناك نوع اخر من الاستبداد وهو استبداد الجمعات المتشدده يقف اما الاراده الشعبيه .. ولم يسجل التاريخ حتى الان كسر اراده شعبيه لاحد الشعوب ولكن هو يعطلها لبعض الوقت فقط

    ردحذف