الأحد، 14 يوليو 2013

منظمات المجتمع المدني تستنكر موقف الاتحاد العام لعمال مصر الرافض لتولي كمال أبو عيطة منصب وزير القوي العاملة والهجرة

استنكر بشدة مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وعدد من منظمات المجتمع المدني الداعمة لحقوق العمال والحريات النقابية موقف الاتحاد العام لعمال مصر في رفضه تولي المناضل العمالي "كمال أبو عيطة" لوزارة القوي العاملة. حيث دعت هذه المنظمات الاتحاد العام لعمال مصر لمراجعة موقفه الرافض لكمال أبو عيطة، وتطالبه بإفساح المجال لقادة ورموز الثورة المصرية لتولي الحقائب الوزارية وتحقيق الاهداف التي خرجت من أجلها الجموع.
من المؤكد – وفق رؤية هذه المنظمات – أن قادة الإتحاد العام لعمال مصر يخشون علي كراسيهم وعلي مصادر دخلهم التي يوفرها لهم الإتحاد الذي يجمع إشتراكاته من أكثر من خمسة مليون عامل جبرا وفقا للقانون سئ السمعة (قانون النقابات 35 لسنة 1976) الذي كبل الحركة العمالية وأوجد تنظيما نقابيا واحدا لجميع عمال مصر. وتدعم منظمات المجتمع المدني رؤية السيد كمال أبو عيطة الذي يدعو إلي حرية التنظيم النقابي والحد الأدني والحد الأقصي للأجور وعودة المصانع والشركات التي تم خصخصتها من خلال ممارسات فاسدة لنظام مبارك. بل أن السيد كمال أبو عيطة يطالب بالتشغيل الذاتي للمصانع التي عجزت الدولة أو حتي القطاع الخاص عن إدارتها.
وتحذر هذه المنظمات من أنها ستتخذ خطوات جادة لكشف مخالفات الإتحاد العام وتفضح ممارساته المشينه التي تعكس رفضهم للمسار الديمقراطي وإنبطاحهم الدائم للأنظمة الإستبدادية طوال العقود الماضية.
ولد أبوعيطة في حي بولاق الدكرور بالقاهرة في 1\3\1953، تخرج من كلية الآداب قسم الفلسفة وعلم النفس 1976 جامعة القاهرة و كلية الحقوق 2005. أبو عيطة هو أحد مؤسسي حزب الكرامة، والأمين العام للجنة الدفاع عن سجناء الرأي، ومؤسس اللجنة القومية للدفاع عن حقوق العمال والفلاحين. وصفه المفكر الراحل محمد عوده بأنة مؤذن الثورة و ضمير الناس. أسس كمال أبو عيطة أو نقابة مستقلة وهي نقابة العاملين بالضرائب العقارية بعد صراع طويل  مع يوسف بطرس غالي ودولة مبارك عام 2009.  في مارس 2011 أسس كمال أبو عيطة بالتعاون مع عدد من قيادات الحركة العمالية الإتحاد المصري للنقابات المستقلة.
المصدرين للبيان هم:
·        مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية
·        مركز موارد التنمية
·        مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان
·        الاتحاد المصري لدعم التحول الديمقراطي
·        جمعية الهدف لحقوق الإنسان
·        المجموعة الدولية للمحاماة والإستشارات القانونية
·        مركز العدالة الدولي
·        جمعية المصريين لخدمة المجتمع
·        مركز تواصل لحقوق المرأة
·        المركز الوطني لحقوق الإنسان
·        مؤسسة عالم بلا حدود
·        مركز دلتا للتنمية والتدريب
·        مؤسسة المشرق للتنمية والسكان
·        مركز نور بلدنا للتنمية والتدريب
·        الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة
·        جمعية أحباب مصر لرعاية الفئات الخاصة
·        جمعية شباب الشرقية للتنمية
·        الإتحاد النوعي لرعاية المرأة والطفولة والأمومة بالشرقية


هناك تعليق واحد:

  1. وتحذر هذه المنظمات من أنها ستتخذ خطوات جادة لكشف مخالفات الإتحاد العام وتفضح ممارساته المشينه التي تعكس رفضهم للمسار الديمقراطي وإنبطاحهم الدائم للأنظمة الإستبدادية طوال العقود الماضية.
    لما انتم كدة سكتين ليه ، اوعوا تكوموا شركاء لهم ، الساكت عن الفساد مشارك فيه ، يا خوفى احسن تكون دى فنجرة بقك ذى عكشة و مرتضى :بلاش نغمة الانظمة السابقة دى لانها اصبحت قديمة و مفيش حد فى الاتحاد الان من تلك الانظمة معظمهم فى ذمة الله ، تعالوا نشوف حاجة جديدة ،،،، و لكم تحياتى

    ردحذف